1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

ما هي فوائد الفلفل الأبيض للجسم؟

يعتبر الفلفل الأبيض من التوابل الغنية بمضادات الأكسدة والعديد من المغذيات الدقيقة والمهمة بما في ذلك المنغنيز والألياف والحديد، ويمكن أن تتلخص فوائد الفلفل بالاتي:

  • يقلل من الالتهابات

يحتوي الفلفل الأبيض على مضادات أكسدة التي تعمل على التخفيف من الالتهابات في جسدك، وتساعد جهازك الهضمي على محاربة الأجسام الغريبة الداخلة إليه.

  • يعزز الجهاز الهضمي

يلعب الفلفل الأبيض دورا مهما في دعم الجهاز الهضمي ويرجع ذلك إلى وجود مادة البيبيرين التي تساعد في تحفيز إطلاق الأنزيمات البنكرياسية مثل الاميليز والتربسين.

كما أن الفلفل الأبيض يعمل على زيادة إنتاج اللعاب للمساعدة في تحطيم الطعام بشكل أفضل.

  • غني بمضادات الأكسدة

يحتوي الفلفل الأبيض على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحد من الأمراض المزمنة بما في ذلك اضطرابات المناعة الذاتية والتهاب المفاصل الروماتيزمي والزهايمر.

  • يساعد في علاج الاسهال

يعتبر الإسهال من المشاكل الشائعة التي تنتج عن الحركة الزائدة لحركة الأمعاء، وفي الحالات الشديدة يصاحب الإسهال أعراض الجفاف مثل جفاف الفم والعطش والتعب.

أثبتت العديد من الدراسات مدى فعالية دمج الفلفل الأبيض في نظامك الغذائي في التخفيف من الاسهال الشديد.

  • التقليل من ضغط الدم المرتفع

تتسبب الزيادة الكبيرة من استهلاك الصوديوم الى احتباس السوائل بجسمك مما يزيد من ضغط الدم لديك وبالتالي زيادة الجهد على عضلة القلب.

أثبتت العديد من الدراسات مدى أهمية الفلفل الأبيض في منع احتباس السوائل في جسدك وبالتالي التقليل من ضغط الدم المرتفع لديك، لذا من الضروري استهلاكه ضمن نظامك الغذائي.

اسئلة متعلقة

...